TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك الكويتي يوافق على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني

بيتك الكويتي يوافق على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني
اندماج بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد البحريني
بيتك
KFH
0.96% 734.00 7.00

الكويت – مباشر: كشفت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع مجموعة الأهلي المتحد - البحرين.

وذكرت المصادر لـ"الراي"، أن سعر التبادل الذي حددته الجهات الاستشارية العالمية ممثلة ببنكي كريدي سويس وإتش إس بي سي هو عبارة عن سهم واحد من بيتك مقابل نحو 2.4 سهم من الأهلي المتحد.

وأكدت المصادر أن"المُضي قُدماً في الصفقة يتطلب أولاً موافقة الجهات الرقابية في الكويت والبحرين، وعلى رأسها البنوك المركزية، ومساهمو المجموعتين تمهيداً للبدء بالفحص النافي للجهالة، والذي يتطلب نحو 3 أشهر.

ولفتت إلى أنه بموافقة بيتك المبدئية على سعر التبادل، تكون الموافقة أحادية وغير كافية للمضي قدماً في بقية الإجراءات، حيث لم يقرر مجلس إدارة المتحد البحرين حتى الآن موقفه الرسمي من التقييم.

وأفادت بأن ما يُعطل صدور قرار مجلس إدارة الأهلي المتحد، أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في البحرين، والتي تمتلك 10.02% بالمجموعة، تفضل أن يتم الاندماج عن طريق (الكاش) وليس بنظام تبادل الأسهم بين الجهتين.

وأوضحت المصادر في الوقت نفسه أنه لا توجد أي نية لدى بيتك بالدفع النقدي لمساهمي الأهلي المتحد.

وأشارت إلى أن تحديد السعر النهائي لتبادل السهمين سابق لأوانه، إذ سيتم تحديده بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة، وهو يعتمد على جودة الأصول والمخصصات وغيرها من العوامل الفنية الأخرى.

من جانبه، قال البنك الأهلي المتحد في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن الخبر لم يصدر عن إدارة البنك وبالتالي لا يسعنا التعليق عليه.

كان البنك الأهلي المتحد قد أعلن نهاية نوفمبر الماضي، عن أنه لم تطرأ أي تطورات تذكر بخصوص مذكرة التفاهم وسرية المعلومات الموقعة مع بيت التمويل الكويتي، وذلك حسب علم البنك.

وأعلن الأهلي المتحد في نهاية أكتوبر الماضي، أن المشاورات لا تزال جارية فيما يتعلق بنتائج التقييم للدراسات المعدة لتقديم الرأي والتوصية بخصوص السعر المعدل العادل لتبادل الأسهم مع "بيتك".

وقال بنك الكويت المركزي في منتصف أكتوبر الماضي، إن إتمام الاندماج بين البنكين يعتمد على 8 اعتبارات رئيسية؛ من بينها مدى جدوى الكيان المصرفي الجديد، وقيمته المُضافة لكل من "بيتك" والجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني.

ويسعى المصرفان إلى تشكيل كيان إسلامي بإجمالي أصول تبلغ 92 مليار دولار.

ترشيحات:

المركزي الكويتي يوافق على إصدار برقان سندات بـ150 مليون دينار

أسهم الاتصالات تدفع البورصة الكويتية للمنطقة الحمراء في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 58.41 دولار للبرميل

ريم العقارية تبدأ الأعمال الإنشائية بالبرج التجاري في الكويت

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال بنك وربة بنسبة 206%

نفط الكويت تبرم عقداً بـ5.7 مليون دينار مع الكويتية للحفريات